تواصل الإنسان و الحاسوب سيصبح عن طريق الإشارات

0 التعليقات





يتوقع العلماء أن تشهد الحواسيب تطورا كبيرا في المستقبل، بحيث تصبح أصغر حجما، وتعمل بشكل غير مرئي وبكفاءة عالية، فيما لا يستبعد بعضهم أن يتم التواصل بين الإنسان والحاسوب مستقبلا عبر الأفكار والإشارات.

سيكون حاسوب المستقبل موجوداً في كل مكان، لكنه لن يكون في الوقت نفسه بأي مكان كان. ويفسر أستاذ هندسة البرمجيات في جامعة برلين التقنية البروفيسور شتيفان يينيشن هذا التناقض الظاهري بقوله "إن أجهزة الحاسوب ستصبح أصغر حجماً، الأمر الذي يجعلها تختفي تدريجياً من مجال رؤيتنا".

وهكذا يوضح يينيشن ما يطلق عليه هو وزملاؤه "الأنظمة المدمجة"، وهي عبارة عن أجهزة حاسوب صغيرة ذات كفاءة عالية للغاية، ستختبئ مستقبلاً ءوعلى نحو متزايدء في الأدوات اليومية، وتعمل بشكل غير مرئي على تنظيم حياتنا. 

ويضيف البروفيسور أنه في المستقبل لن يذهب أي شخص في عطلة دون أن تتوفر لديه إمكانية مراقبة "منزله الذكي"، وسيكون الموظف قادراً لدى قيامه برحلة عمل على استشارة مساعده الرقمي للتعرف على محاوره من الشركة الأخرى، كما لن يجري الجراحون أيضا أي عمليات مستقبلاً دون الإعداد لها مسبقا مع المساعد الرقمي.

وكما يقول يينيشن، فإن الإنسان قد يلجأ في نهاية المطاف إلى شريحة صغيرة في دماغه، وعبر ذاكرة ظاهرية في شبكة الإنترنت يمكنه الوصول إلى البيانات التي يرغب في الحصول عليها من خلال الحوسبة السحابية من أي مكان في العالم.

"
سيتم التواصل بين الإنسان والحاسوب في عام 2030 بأساليب جديدة، ولن تعطى الأوامر عن طريق لوحة المفاتيح أو فأرة الحاسوب، بل عن طريق أفكار وإشارات المستخدم
"
جيل جديد
وحتى الجيل الحالي من الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب اللوحية سيصبح ضمن النماذج العتيقة، وستنتقل بحلول عام 2030 إلى المتاحف الخاصة بالأجهزة القديمة التي كانت تستخدم في تكنولوجيا المعلومات، حسب قوله.

ويوضح العالم الألماني أن ذلك سيرجع إلى حقيقة أن عناصر الذاكرة وكذلك المعالجات ستصبح أصغر حجماً وأكثر كفاءة، وعندئذ ستحل المعالجات المتعددة النواة مكان الحاسوب التقليدي الذي يحتوي حاليا على معالج واحد أو عدد قليل من المعالجات الرئيسية، وستكون الرقيقة الواحدة في المستقبل مزودة بالآلاف من وحدات المعالجة المركزية المستقلة عن بعضها.

وهكذا، فإن كفاءة أجهزة الحاسوب في المستقبل ستزداد بشكل مستمر، وسيتم التواصل بين الإنسان والحاسوب في عام 2030 بأساليب جديدة، فلن تعطى الأوامر عن طريق لوحة المفاتيح أو فأرة الحاسوب، بل سيتم استبدالها بواجهات جديدة تتفاعل مع أفكار وإشارات المستخدم بسرعة كبيرة، بل إن الحواسيب ستتعلم الكلام بحيث تتجاذب أطراف الحديث مع الإنسان.

ويضيف يينيشن أن الأمر لن يتعلق فقط بكيفية نقل المعلومات إلى الحاسوب عبر الإيماأت، وإنما أيضاً بالكيفية التي يعرض بها هذا الجهاز النتائج التي توصل إليها، فعوضاً عن قراءة تلك النتائج على الشاشة كما يحدث اليوم، فإن المستخدم سيشعر بالنتيجة بشكل مباشر.

ففي المنزل الذكي على سبيل المثال ءوبفضل الكاميراتء سيتم تشغيل التدفئة أو التهوية بالتوافق مع حركة سكان المنزل، أي لن تُشغل التدفئة في الحجرات الخالية، وستذوب الحدود الفاصلة بين العالم الحقيقي والعالم الظاهري، ولن نكون بعيدين عن مصطلح "المستخدم الزجاجي"، بحسب يينيشن.

فعندما تكون جميع نواحي حياة الإنسان مرتبطة بحواسيب ذكية، فإن كل تفاصيل حياته ستكون مكشوفة، وهذا الأمر يثير قلقا حتى بالنسبة ليينيشن، الذي يقول إنه يستطيع تصور الاستعانة بالحاسوب في الكثير من نواحي الحياة، لكنه يفضل الاحتفاظ بحياته الخاصة ضمن نطاق خاصا.



recuva : عملاق إسترجاع الملفات المحذوفة

0 التعليقات
بإسم الله الرحمان الرحيم 

في هذه الحلقة سوف أطلعكم على برنامج أثبت جدارته في إسترجاع الملفات المحذوفة من الجهاز.من مميزاته أنه يقوم بعمل scan للملفات قبل أسترجاعها،فهناك بعض البرامج التي تسترجع الملفات مرفقة الفيروسات.



















تحميل البرنامج


الشرح بالصور

1


2


3


3


4


5

إنتظر ريتما يقوم البرنامج بالبحت عن الملفات 

نمر الان إلى كيفية نقل الملفات من البرنامج

6

بعد تحديد الملفات التي تود أن تسترجعها تقوم بالظغط على recover



موقع منافس ل youtube

0 التعليقات


في هذه التدوينة أقدم لكم موقعا صاعدا في مجال الفيديوهات يمكنكم من المشاهدة و المشاركة أيضا فهو أصبح ينافس إلى حد كبير youtube 


الموقع



إيقاف تشغيل الكمبيوتر بعد الوقت الذي تحدده دون برامج

0 التعليقات
بإسم الله الرحمان الرحيم:




في هذه التدوينة إن شاء الله سوف أبين لك طريقة فعالة تجعلك تحدد الوقت التي أنت تريد أن يتوقف الجهازفيه .






فهذه الطريقة لها عدة مميزات من أبرزها:أنها تمكنك من تحديد وقت الجلوس لدى أطفالك هههههه في حالة وجود أطفال.

أظغط على إبدأ   Démarrer

 أضغط على تشغيل Exécuter

أكتب الأمر التالى :


shutdown -s -t 3600


ملحوظة



3600=1h



إدا مثلا أردنا أن يتوقف الجهاز بعد 3 ساعات سوف نقوم بكل بساطة بضرب العدد 3600 في 3


shutdown -s -t 10800


بعد إذخال الأمر إلى  سوف تظهر لك شاشة صغير تعلمك على أن الجهاز سوف يتوقف في الوقت الدي حددته أنت

إذا اردت إلغاء الأمر


أكتب الأمر التالي


shutdown -a



إلى هنا نستطيع أن نقول على أننا أكملنا موضوع اليوم و إلى اللقاء




unlocker : برنامج أزالة الملفات المستعصية

0 التعليقات





unlocker : برنامج أزالة الملفات المستعصية





 السلام عليكم: جئتكم اليوم في هذه التدوينة بأداة جد فعالة في حذف الملفات المستعصية و التي يكون وراء إستعصائها فيروس او خطأ معين. unlocker هي أداة صغيرة الحجم لكنها متطورة جدا حيت أنها تقوم بتحليل الملف المراد حذفه و تقوم بكشف السبب الذي يمنع حذفه ، بعد ذلك تحذفه بسهولة تامة.





 





          تحميل الأداة من موقع      MEDIAFIRE


 


2
  



4


5


 


7



8



9



مبروك عليك إزالة الملف.
أتمنى أن يروقك هذا الموضوع.
ردودكم تشجعنا.

جميع الحقوق محفوظة #169;2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | made in wld khlifa